سياسةعربي ودولي

الحكومة الفرنسية تتراجع عن تنفيذ قرار رفع الضرائب على الوقود

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، أنه سيعلن عن تعليق الزيادة الضريبة على الوقود، في مؤشر على رضوخ الحكومة لمطالب أصحاب “السترات الصفراء”الذين اجتاحت احتجاجاتهم كل البلاد.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عنه، عقب استقباله ممثلين عن الأحزاب السياسية على خلفية الاحتجاجات التي ينظمها أصحاب “السترات الصفراء”، إنه سيعلن تعليق الزيادة الضريبة على الوقود لعدة أشهر خلال الساعات القليلة القادمة.

وفقا لمصادر حكومية فرنسية, يجب على رئيس الحكومة تقديم توصيات السلطة التنفيذية، بشأن تعليق زيادة الضرائب على المحروقات، وهذا الأمر كان قد تقرر خلال اجتماع ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون مساء أمس الاثنين في الاليزيه.

وفي باريس ألغي اللقاء الذي كان مقررا هذا المساء بين رئيس الحكومة و ممثلين عن السترات الصفراء بسبب عدم تمكن الحركة  (السترات الصفراء)من تعيين ممثلين عنها. إضافة إلى عدم تحديد قائمة المطالب  وانقسام الحركة بين مرحب بالحوار ورافض له.

وصرح بعض المحتجين الذين كانوا ينوون لقاء الحكومة هذا المساء، انهم تلقوا تهديدات بالقتل إذا ما ذهبوا لهذا اللقاء. مما يجعل من إدارة هذه الأزمة غير التقليدية أمرا صعبا للغاية، خاصة وأن الحكومة لم تعلن بعد عن قرارات واضحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock