الاتفاق على تشكيل لجنة لاستكمال القانون الخاص بغرف التجارة

الاتفاق على تشكيل لجنة لاستكمال القانون الخاص بغرف التجارة

اتفق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف مع رؤساء اتحاد غرف التجارة بالمحافظات على تشكيل لجنة مشتركة لاستكمال القانون الخاص بغرف التجارة وعقد اجتماعات نوعية تخصص لمناقشة اسعار كل قطاع على حدا وايجاد التسعير المناسب لها.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة تم استعراض واقع الأسواق وأسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والسبل الكفيلة التي تضمن تخفيض أو الحد من ارتفاع اسعارها، وتم الاتفاق على التعاون بين الوزارة وغرف التجارة لاستمرار توافرمختلف  السلع والمواد  وفق افضل المواصفات وبجودة ونوعية جيدين واسعار مناسبة، مع التأكيد على  التصدي لحالات الغش والتلاعب بالمواصفات التي يحاول بعض ضعاف النفوس القيام بها.

وشدد نداف على ضرورة التعاون في مكافحة ظاهرة المواد مجهولة المصدر والمهربة بالأسواق  لانها تشكل خطرا على الصحة العامة للمواطنين وعلى الاقتصاد الوطني على حد سواء فهي لم تخضع للتحاليل المخبرية اللازمة قبل دخولها الاسواق، مع ضرورة قيام أصحاب الفعاليات التجارية بالتعريف بمستودعاتهم وأماكن تواجدها.

وقدم رؤساء غرف التجارة بعض المشكلات والعقبات التي تعترض عملهم ومقترحاتهم لحلها مؤكدين استعدادهم لتقديم كافة أشكال التعاون مع الوزارة وتنفيذ كل ما يصدر عنها من تعليمات وقرارات.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!