محلي

إصابات بمرض “إنفلونزا الخنازير”.. والعلاج متوفر

أكد مصدر في وزارة الصحة لـ”الوطن أون لاين”ورود عدد من الحالات المصابة بمرض انفلونزا الخنازير أو ما يسمى حالياً بمرض H1N1 إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هذه الحالات قليلة جداً ومحدودة، علما أن هناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة.

وأوضح المصدر أنه في كل شتاء تأتي حالات انفلونزا، مؤكداً أنه ورد خلال هذا الأسبوع حالتين إيجابيتين فقط أي حاملة للمرض والباقي سلبي، مضيفا أن العلاج لهذه الحالات متوافر في المشافي باهتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين الأدوية اللازمة للعلاج من المرض، مبينا أن احتمالية الشفاء بنسبة 100 بالمئة.

ولفت المصدر إلى أنه تم خلال الفترة السابقة أخذ عينات عديدة وكانت الإيجابية منها أربع أو خمس حالات فقط، موضحا أن لا حالات كثيرة ناجمة عن هذا المرض، كما يسميه البض بـ “أنفلونزا الخنازير”.

وعن الوقاية من المرض، أردف المصدر أنها تتم بالتوعية العامة فقط، مشيرا إلى توافر العلاج في جميع مشافي وزارة الصحة، وهو علاج فعال ومجاني.

هذا وتناقلت صفحات تواصل اجتماعي، أخبارا مفادها وصول حالة إلى إحدى مشافي حلب مصابة بمرض “انفلونزا الخنازير” وتم الحجر الصحي عليها، الأمر الذي أوضحه المصدر لـ”الوطن أون لاين” بأن هناك حالات ولكن قليلة جداً.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock