وللأحياء الشعبية نصيب بارز من اهتمام مجلس مدينة حلب

وللأحياء الشعبية نصيب بارز من اهتمام مجلس مدينة حلب

يولي مجلس مدينة حلب اهتماماً ملحوظاً وبارزاً بالأحياء الشعبية، ومنها أحياء شرق المدينة، ضمن أجندته وأولويات تدخله لتطوير الواقع الخدمي وتحسين معيشة السكان.

ومن أجل ذلك، وضع المجلس خطة لاستهداف الأحياء الشعبية على التوالي بحسب الكثافة السكانية وأولويات معالجة المشاكل الخدمية بالتوازي مع خطط استهداف المدينة القديمة والأحياء الغربية التي حققت قفزات نوعية في الارتقاء بواقعها الخدمي في السنتين الأخيرتين، كما يقول مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن أون لاين”.

وأوضح المصدر أن جولة رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي اليوم الخميس إلى حي صلاح الدين الشعبي تندرج في إطار مسعى تحسين جودة الخدمات المقدمة في الأحياء الشعبية، نظراً للكثافة السكانية التي يشهدها الحي والنشاط التجاري المزدهر فيه، ولاسيما في القسم الذي جرى تطهيره من الإرهاب في كانون الأول من العام ما قبل الماضي.

وأضاف المصدر أن المدلجي تفقد الشوارع الرئيسة في صلاح الدين مثل شارع جامع الزبير ونزلة الشرعية ونزلة وعودة الباص للإطلاع على واقع النظافة وحال الحدائق والإشغالات، ووجه بتحسين حال النظافة التي شهدت تحسناً ملحوظاً وتحتاج إلى بذل جهود أكبر، وطلب إعداد دراسة لتأهيل الحديقة الشريطية الواقعة أمام جامع سعد بن أب وقاص بعدما لفها الإهمال وتردي الخدمات فيها.

ودعا المدلجي خلال حواراته مع أهالي الحي إلى التعاون مع مجلس المدينة للارتقاء بخدماته إلى شكل أفضل والالتزام برمي القمامة في الأماكن والمواعيد المحددة لها وتحديد أماكن المخالفات العمرانية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها.

وكان المجلس بدأ نشاطاته في 23 آب فور انتخابه بحملة نظافة شرعها في الأحياء الشعبية مثل الأنصاري الشرقي والزبدية، وساهمت فيها مديرياته الخدمية العشر على أن تستمر بشكل دوري خصوصاً في المناطق التي نال الإرهاب منها شرقي المدينة. كما حدد خطط تدخله في المناطق العشوائية، وبخاصة في منطقتي التطوير العقاري في حيي الحيدرية وتل الزرازير.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!