مواد مسرطنة في زيت الزيتون المغشوش بحلب!

مواد مسرطنة في زيت الزيتون المغشوش بحلب!

أكد مصدر في مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن زيت الزيتون المغشوش الذي جرى ضبط مستودعه السري في أحد محال حي صلاح الدين التجارية الأسبوع الفائت يحوي مواد مسرطنة بموجب نتائج تحليل عيناته التي أجريت في مخبر جامعة حلب وصدرت اليوم الخميس.

وقال المصدر أن نتائج عينات زيت الزيتون المغشوش، التي بينت تحليلها أنها ضارة بالصحة وغير صالحة للاستهلاك البشري، أرسلت إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب المحل التجاري الذي شمعته مديرية الشؤون الصحية مسبقاً.

وأثار الكشف عن المستودع، الذي يحوي 1400 كيلو غرام من الزيت المغشوش و140 كيلو غرام من دبس الرمان، رأي الشارع الحلب بسبب الإمعان في الغش عن طريق استخدام الملونات والأصبغة المضرة بالصحة ودهن الفروج إلى خلطة الزيت النباتي لإضفاء قوام يماثل زيت الزيتون الطبيعي الذي حمل اسماء تجارية عديدة يستغل فيها اسم عفرين المشهورة بجودة زيتها.

كما ضبطت “الشؤون الصحية” بالتعاون مع قسم شرطة مجلس المدينة و”التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قبل يومين حالة غش أخرى لزيت الزيتون ودبس الرمان، الذين أصبحا تجارة مغشوشة رائجة في حلب، في قبو سكني قرب جامع فاطمة بحي الزبدية.

وأوضح مصدر في “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” لـ “الوطن أون لاين” أن صاحب المستودع الذي يغش زيت الزيتون ودبس الرمان يعمد إلى إجراء خلطة يدخل في تركيبها زيت صويا وملونات وأصبغة صناعية تباع على أنها زيت زيتون بكر يصل سعر ليتر الماركات التجارية الوهمية منه إلى أكثر من 2000 ليرة سورية بينما سعر ليتر زيت الصويا لا يتجاوز 500 ليرة.

ويحوي المستودع الجديد لزيت الزيتون المغشوش 174 صندوق كرتوني في كل واحد 12 عبوة بسعة ليتر واحد عدا 8 صناديق لدبس الرمان يحوي كل صندوق 12 عبوة سعة الواحدة ليتر واحد.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!