الشماط تشدد على دور الهيئة التفتيشية في مكافحة الفساد بحلب

الشماط تشدد على دور الهيئة التفتيشية في مكافحة الفساد بحلب

شددت رئيسة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش القاضية آمنة الشماط خلال لقائها بأعضاء الهيئة التفتيشية في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في حلب على دور الهيئة في مكافحة الفساد وأهمية اتخاذ ما يكفي من جهود للحد منه والقضاء عليه.

وركزت الشماط في حديثها اليوم الجمعة أمام أعضاء الهيئة، بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث فاضل النجار، على ضرورة تطوير آليات العمل الرقابة لأنها الوحيدة الكفيلة بضبط حالات الفساد مع تفعيل الأتمتة والمعلوماتية ودورات التأهيل لأعضاء الهيئة بما يكفل زيادة معرفتهم واطلاعهم بالعمل الإداري والمالي والتفتيشي.

واستمعت الشماط، التي حضت على سرعة إنجاز القضايا التفتيشية والتحقيقية، إلى مطالب أعضاء الهيئة التفتيشية ومصاعب عملهم لتجاوزها بعد اطلاعها على واقع عمل الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في حلب.

ويشتكي مفتشو الجهاز الرقابي في حلب من عدم تعاون الإدارات العامة بما يكفي معهم لاستكمال مهامهم المنوط بها لمكافحة الفساد، الأمر الذي دعا محافظ حلب إلى الاجتماع بهم ثلاث مرات خلال الأشهر الأربعة الأخيرة للتأكيد على دورهم المحوري في مكافحة الفساد وتوفير بيئة عمل سليمة لتحقيق غايتهم تلك.

حلب- الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!