محلي

وزير التعليم العالي: اتفاقيات علمية تفضي إلى تطوير أكاديمي وتكنولوجي مع روسيا

أكد وزير التعليم العالي بسام ابراهيم على أهمية تطوير علاقات التعاون بين سورية وروسيا وتفعيل الاتفاقيات مع أغلب المؤسسات التعليمية، وأهمية توقيع اتفاقيات جديدة في اختصاصات الإدارة المحلية وبرامج التدريب السياحي, مبينا أن هدف الوزارة هو التدريب والتأهيل وبناء القدرات.

وجاء ذلك خلال استقباله، اليوم السبت، وفداً روسياً برئاسة د.أندريه تيلياكوف رئيس المجلس الأعلى الأورو أسيوي للإدارات المحلية والمشرف على جامعة الأورال.

وقال وزير التعليم العالي إن زيارة الوفود الروسية مهمة جدا فالاتفاقيات العلمية ستفضي إلى تطوير أكاديمي وتكنولوجي واقتصادي والى تشبيك حقيقي بين الجانبين, مضيفا أن وزارة التعليم العالي مهتمة في تطوير كافة القضايا التعليمية والبحثية والتكنولوجية وعلى كافة المستويات.

بدوره، أكد تيلياكوف على أهمية العلاقات الثنائية بين الدولتين السورية والروسية، مشيرا إلى أن ثمة مبادئ جديدة لتطوير التكنولوجيا ونطمح إلى التعاون في هذا المجال وعدة مجالات ستساعد على التقدم الاقتصادي كالطيران مثلا وتوأمة المدن، مضيفا أن هذا التعاون سيكون مثمرا وجديا وسيحقق الدعم في كافة المجالات بالإضافة إلى تأهيل الكوادر لتحقيق أفضل مايمكن للجانبين الروسي والسوري.

من جانبه، أشار رئيس الجامعة الافتراضية خليل العجمي إلى أنه سيتم وضع الأسس والنقاط الأساسية لانجاز اتفاقية تعاون في مجالات التدريب والتأهيل والمجال الإداري وتكنولوجيا المعلومات وبعض البرامج التي تحتاج لتعليم متمازج بين الجانبين، مبينا أن الجامعة الافتراضية ستهتم بربط المؤسسات الاكاديمية الروسية المهتمة بالجامعات السورية باختصاصات معينة.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock