هذه الحلويات تسبب الأورام الخبيثة.. احذرها

هذه الحلويات تسبب الأورام الخبيثة.. احذرها

كشف خبراء الأغذية عن أخطر أنواع “الأطعمة الكيميائية الشهية”، التي يمكن أن تسبب الكثير من الأمراض منها السرطان.

واحتلت المعجنات والكعك المرشوشة بالملونات الغذائية الرخيصة المراتب الأولى من القائمة، بسبب المواد المستخدمة في صناعتها والمشتق غالبيتها من النفط الخام، وتسبب تطور نقص الانتباه وفرط النشاط، وكذلك الأورام لدى الأطفال.

كما يمكن للأورام الخبيثة أن تتشكل أيضا نتيجة للاستهلاك المنتظم للصودا، لأن تركيبتها تحتوي على شراب الذرة المعدل وراثيا مع نسبة عالية من حمض الفركتوز والفوسفوريك.

ويتواجد شراب الذرة والملونات الغذائية في الكثير من الحلوى، وينصح الخبراء إلى استبعاد هذه المنتجات من نظامك الغذائي، واستبدال الحلوى بالحلويات على أساس عصير الفاكهة العضوي.

وجاءت الشوكولاته الساخنة في نهاية الترتيب، والسبب هو أن هذا المنتج غالبا ما يدخل في مكوناته السكر المكرر والزيت المهدرج، وينطبق الشيء نفسه على الحلوى المحبوبة، براوني، فهي تحتوي على زيوت معدلة وراثيا.

وحذر فريق بحثي أمريكي، سابقا، من كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، التي تتواجد بكثرة في الخضراوات الغنية بالنشا، مثل البطاطا والذرة، والحبوب ومنتجاتها مثل الخبز، وجميع الحلويات والمخبوزات المصنعة، إذ أنها تؤدي إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!