60% نسبة تنفيذ استرداد طرطوس – الدريكيش

60% نسبة تنفيذ استرداد طرطوس – الدريكيش

أعلن وزير النقل علي حمود عن استمرار العمل على تنفيذ سكة حديد بأجهزة اتصالات وأتمتة لنقل الفوسفات من مناجم خنيفيس الى مرفأ طرطوس بدعم من الاصدقاء الروس، بالإضافة إلى متابعة انجاز مشروع الحصويات والذي سيخدم محافظة طرطوس بشكل كبير من خلال نقلها من مقالع حسياء بالقطار والاستغناء عن الشاحنات وتكاليفها الباهظة وأثارها السلبية.

وزير النقل وخلال جولة تفقدية على عدد من المشاريع في محافظة طرطوس اليوم الجمعة أعلن عن إطلاق مركز لخدمة المركبات هو الأول من نوعه في مديريات  النقل بالقطر، بالإضافة إلى إنجاز كافة اجراءات منح دفاتر البحارة من طرطوس، وإحداث المحاكم البحرية واصلاح إدارة مرور السفن وصيانة وتأهيل ميناء الطاحونة .

كما تفقد الوزير تنفيذ استراد طرطوس – الدريكيش الذي وصلت نسبة الانجاز فيه إلى 60% في مختلف الأعمال المتنوعة، ولاسيما نفق الشيخ سعد  الذي يمنع الحوادث والتقاطعات السطحية ويؤمن عبور السيارات بين بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد بشكل آمن، حيث طالب الوزير بدراسة جدوى ربط هذا النفق بالاتستراد لتحقيق تخديم أكثر لأهالي المنطقة وبشكل آمن.

وتم الإطلاع على المنطقة الصناعية بالدريكيش وهي بمساحتة 45 دنم، وتحوي 125 مقسم وبلغت نسبة الإنجاز المالية فيها 75%  والفعلية 78%، ومنطقة الشيخ بدر حيث بلغت نسب الإنجاز المالية 75% والفعلية 77% ومساحتها 70  دنم وتحوي 145 مقسم، ونوه الوزير إلى ضرورة الاستعدادا للإعلان عن الاكتتاب في المناطق الصناعية خاصة، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات ومستلزمات استمرار العمل بوتيرة ممتازة.

وأكد الوزير على عمل الوازرة في مشروع توسيع مرفأ طرطوس وإمكانية إقامة مصنع للسفن، مشدداً على ضرورة البحث عن مشاريع تنموية استثمارية تنتج ذاتياً، وتفعيل مكاتب ذوي الشهداء وخدمتها ودعمها بمستلزمات العمل.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!