محلي

أضرار مادية طفيفة جراء العاصفة المطرية في حلب

اقتصرت أضرار العاصفة المطرية التي ضربت حلب أمس الثلاثاء على سقوط شجرة واحدة وسور حديقة صغيرة، ما تسبب بأضرار مادية تمثلت بتحطم سيارتين.

واشتد هطول الأمطار في حلب مع ساعات الصباح الأولى واستمر طوال اليوم بغزارة متفاوتة جراء المنخفض القطبي الذي تسبب بتساقط الثلوج في مناطق عديدة من سورية واستثنت حلب. ولم تسجل العاصفة تشكل سيول أو تجمع المياه في الأحياء المنخفضة والتي كانت مرتعاً لنشوء المستنقعات في المدينة أو حدوث اختناقات مرورية بفضل استعداد الجهات المعنية للشتاء وأمطاره الغزيرة.

وذكرت مصادر محلية لـ “الوطن أون لاين” أن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة، أدت إلى سقوط شجرة في حي مساكن السبيل في أحد الشوارع الخلفية لمنطقة جامع الرحمن وتسببت بإلحاق أضرار مادية بسيارة خاصة مركونة أسفلها تماماً كما حدث في حي الزبدية لدى سقوط سور حديقة على سيارة خاصة بفعل الأمطار والرياح.

وعاشت مدينة حلب حياة طبيعية اليوم على الرغم من هطول كميات كبيرة من الأمطار تجاوزت 30 ملم، ومارس الحلبيون مهامهم الوظيفية و التجارية بشكل اعتيادي ولم تسجل حوادث غير مألوفة في مثل هذا الظرف المناخي الذي كان يعطل أشغال الكثير من السكان في السنوات الماضية ويلحق أضرار مادية كبيرة.

ويأمل الأهالي بتساقط الثلوج فجر أو صباح اليوم الأربعاء مع ختام فعالية المنخفض الجوي شديد البرودة والذي تصل تأثيراته إلى حلب بشكل جلي وفعال بعد أن غابت مظاهر الاحتفاء بالثلوج خلال السنوات الثلاثة الأخيرة التي لم تشهد تساقط الثلوج بشكل غزير تدفع السكان إلى الخروج للشوارع والحدائق للتمتع بمشهده البديع وممارسة هوايات اللعب به.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock