بداية أسبوع ماطر ونهاية بيضاء !

بداية أسبوع ماطر ونهاية بيضاء !

أوضح المتنبئ الجوي هاشم شربا، اليوم السبت، أنه حسب التوقعات الجوية سيؤثر منخفض جوي متوسطي على البلاد بدءاً من يوم الأحد على المناطق الساحلية ويمتد ليشمل أغلب المناطق، وبعد انحساره يبدأ تأثير منخفض جوي قطبي شديد البرودة ظهر الثلاثاء القادم.

وفي التفاصيل، أشار شربا في تصريح لـ”الوطن اون لاين” إلى أن المنخفض المتوسطي يبدأ تأثيره على البلاد يوم غد الأحد بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية والوسطى بهطولات مطرية غزيرة ويمتد تدريجياً ليشمل أغلب المناطق، محذراً من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وخاصة في المناطق الساحلية.

ولفت شربا إلى أن فعالية المنخفض المتوسطي تكون عالية على المناطق الساحلية والشمالية ومن ضعيفة إلى متوسطة على المناطق الجنوبية، منوهاً أن تساقط الثلوج يكون يوم الأحد من ارتفاع 1400 م.

وأضاف شربا أنه وبدءاً من ظهر يوم الثلاثاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة ويكون الجو غائم ماطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، ويمتد تدريجياً للداخل خلال ليل الثلاثاء.

ونوه المتنبئ الجوي إلى أن الهطولات الثلجية ليل الثلاثاء تكون على ارتفاع 1100 م، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 90 كم/سا على المناطق الساحلية والجزء الغربي من المنطقة الوسطى.

وتابع شربا أن ذروة المنخفض القطبي تكون يوم الأربعاء القادم ليمتد ويشمل كافة المناطق ويكون الجو غائم ماطر على فترات، وثلجي بدءاً من 1100م ويتدنى ليشمل المدن الداخلية خلال ساعات المساء والليل.

وأشار إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بحوالي 5 – 8 درجات، والرياح جنوبية غربية مع هبات نشطة تصل حتى 100كم/سا وخاصة على المناطق الجنوبية والغربية والوسطى.

وينحسر المنخفض صباح يوم الخميس القادم تتبعه أجواء باردة صقيعية.

الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!