محلي

880 مليون ليرة تكلفة المشاريع الخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة

باشرت مديرية الخدمات الفنية في محافظة الرقة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في مناطق الريف الغربي والشرقي بكلفة 880 مليون ليرة سورية.

ونقلت وكالة “سانا” عن مدير الخدمات الفنية في الرقة عبد الله العليف قوله أنه ضمن خطة إعادة الإعمار نفذت الشركة العامة للمشاريع المائية والإنشاء والتعمير مشاريع تأهيل لنحو 27 مدرسة بكلفة 80 مليون ليرة منها مدارس (متحير شرقية والصداقة وبئر الكدرو والبوصي وبير خطاب والرمثان ومشرفة الصعب والخشمان والمعتصم) وتم استئناف التدريس فيها لمختلف المراحل.

وأشار العليف إلى أنه تم نهاية العام 2017 رصد نحو 300 مليون ليرة لإعادة تأهيل البنى التحتية في بعض مناطق الريف الغربي وخلال العام 2018 رصد 500 مليون ليرة لترحيل الأنقاض وإعادة البنى التحتية لبعض مناطق الريف الشرقي المحرر في المحافظة وتأهيل المنشآت العامة فيها إضافة إلى قيام شركات المشاريع المائية والإنشاء والتعمير والطرق بتنفيذ مشاريع صرف صحي.

وأوضح العليف أن المديرية أهلت عددا من المباني الحكومية إضافة لترميم الساحات والمباني العامة والمدارس التي تعرضت للتخريب، كاشفا أنه تم انجاز العديد من الدراسات لتنفيذ مشاريع مختلفة خلال العام 2019 والتي ستتم المباشرة فيها بعد أن تتم المصادقة عليها من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock