عربي ودولي

بوتين و أردوغان في اجتماع حول سورية اليوم وهذه أبرز المحاور

أفاد المكتب الصحفي للكرملين في وقت سابق، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيبحث خلال محادثته مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، التسوية السورية.

وجاء في بيان الكرملين: أن “الزعيمان سيبحثان قضايا التسوية السورية، فضلا عن الجوانب الرئيسية للتعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية”.

هذا وأعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، يوم الأربعاء 16 كانون الثاني بأن الرئيس فلاديمير بوتين، سيبحث مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما المرتقب، يوم 23 كانون الثاني، الوضع بسورية في ضوء قرار واشنطن سحب قواتها من هناك.

ونوه مساعد الرئيس الروسي إلى أن موسكو تولي أهمية كبيرة لتنسيق الإجراءات مع تركيا بشأن التسوية في سورية.

وأشار أوشاكوف إلى أن الاستفزازات التي يقوم بها الإرهابيون في إدلب ستكون أحد موضوعات المباحثات بين الرئيسين، قائلا: “في الفترة الأخيرة ازداد عدد الاستفزازات من قبل الإرهابيين، حتى إنهم عززوا سيطرتهم في منطقة خفض التصعيد، وبالتالي أصبح من الضروري إجراء تبادل جديد للآراء مع القيادة التركية”.

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع، أن لقاء القمة بين الرئيسين الروسي والتركي، تم التخطيط له بالفعل، والموضوع الرئيسي سيكون الوضع في إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock