اقتصاد

بدء الاجتماعات الفنية للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية

بدأت، اليوم السبت، الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة وذلك في فندق الداما روز بدمشق.

ونقلت وكالة (سانا) عن معاون وزير الطرق وبناء المدن الإيراني أمير أميني قوله إن انعقاد الاجتماعات اليوم دليل على الإرادة القوية لدى البلدين الصديقين للتعاون وتعميق مختلف جوانب العلاقات الإستراتيجية، معربا عن أمله بالتوصل إلى إنجازات واتفاقيات تخدم مصالح الشعبين.

من جانبها، أكدت معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ثريا إدلبي أن سورية تتطلع إلى علاقات اقتصادية متينة مع إيران تنعكس إيجابا على الشعبين الصديقين وتواكب العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، موضحة أن التعاون بين الجانبين أثمر عن توقيع اتفاق التعاون الاقتصادي المشترك عام 2015 وتوقيع عقود في مجالات الزراعة والنفط والاتصالات إلى جانب خطي الائتمان الإيراني الأول والثاني.

وأشارت إدلبي إلى أنه تم التوصل نهاية العام الماضي إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويلة الأمد والملحق الخاص بها خلال اجتماعات عقدت بالعاصمة الإيرانية، معربة عن أملها بالتوصل إلى مشاريع واتفاقيات تخدم المصلحة المشتركة.

وتهدف الاجتماعات الفنية التحضيرية إلى إعداد مذكرة تفاهم للجنة العليا المشتركة وعدد من الوثائق بما يحقق مصالح البلدين عبر مشاريع واتفاقيات في مختلف القطاعات.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة التي تستمر ثلاثة أيام مباحثات فنية يليها اجتماعات اللجنة الوزارية برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي ثم افتتاح أعمال اللجنة العليا المشتركة في رئاسة مجلس الوزراء وتوقيع الوثائق.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock