سياسةعربي ودولي

مادورو: لم يتم تسليح المعارضة بعد.. وسنتحول لفيتنام ثانية في حال غزونا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده ستصبح فيتنام ثانية إذا فكر الأمريكيون بقيادة ترامب في غزوها، مشيرا إلى أن الخطة الأمريكية واضحة وأن الشعب الفنزويلي بأكمله بات يعرفها.

وأعلن مادورو، في حديث لقناة الميادين، أن الانقلابي خوان غوايدو المدعوم من قبل الولايات المتحدة، ليس إلا عميلا، “حيث أقدمت الاستخبارات الأمريكية على تدريبه ومن معه لخدمة مصالحها في البلاد”، مؤكدا أن القضاء الفنزويلي تحرك لملاحقة غوايدو بتهمة انتهاك الدستور والقانون، وسيستدعيه للمثول أمام العدالة.

واعتبر الرئيس الفنزويلي أن بلاده تواجه اليوم أكبر عدوان على الإطلاق، لافتا إلى أن الهدف منه السيطرة على ثروات ومقدرات فنزويلا الغنية بالنفط.

وقال مادورو: “لا يمكنهم الادعاء بأن مادورو لديه أسلحة دمار شامل كما فعلوا في العراق، ولا يمكنهم أن يختلقوا مجازر هنا كما فعلوا مع ليبيا لذلك ابتدعوا أزمة ذات هدف ظاهري “نبيل”، في إشارة لملف المساعدات الإنسانية التي يتحدث حولها غوايدو والبيت الأبيض.

وتعليقا على حديث غوايدو عن إمكانية استجلاب التدخل العسكري الأمريكي للبلاد، هدد مادورو بالتحول إلى فيتنام ثانية، وأكد أنه لم تتم حتى اللحظة أي عملية لتسليح المعارضة في فنزويلا.

وكذّب الرئيس الفنزويلي مزاعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول وجود خلايا لحزب الله اللبناني في فنزويلا، مشيرا إلى أن الحزب أعلن دعمه للقضية الفنزويلية عبر بيان صادر عنه.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock