روسيا تنتقد محاولة ترامب لفرض “ناتو عربي” مصطنع في الشرق الأوسط

روسيا تنتقد محاولة ترامب لفرض “ناتو عربي” مصطنع في الشرق الأوسط

انتقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، محاولة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وإدارته فرض مفهوم مصطنع لحلف شمال الأطلسي على منطقة الشرق الأوسط، أو ما يعرف بالناتو العربي.

ونقلت “روسيا اليوم” عن لافروف قوله في كلمة أمام مؤتمر “التعاون الدولي في عالم مضطرب” الذي يعقد في فيتنام تحت رعاية نادي الحوار الدولي “فالداي” والأكاديمية الدبلوماسية لفيتنام إن ” ما يسمى /ميسا/ أو منظمة حلف شمال الأطلسي في الشرق الأوسط والذي تحاول إدارة ترامب الآن فرضه على دول الخليج إضافة إلى الأردن ومصر و”إسرائيل” بالطبع هو لصالح الولايات المتحدة واهتماماتها ولا يمت بصلة لمصالح المنطقة وشؤونها”.

وأضاف لافروف إن هناك مثالا آخر على الهياكل التي تحاول واشنطن زرعها بشكل مصطنع في العالم ألا وهو “منطقة الهند والباسيفيك” التي يتم الترويج لها من قبل الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع اليابان وأستراليا و التي تندرج في سياق واضح يهدف “لاحتواء الصين”.

إلى ذلك أعلن لافروف ان موسكو وجهت الدعوة لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ للانضمام إلى بنك المعلومات بشان الإرهابيين الأجانب بهدف تعقب تحركاتهم واعتراض تنقلهم دوليا لافتا الى ان دول آسيان تنظر إلى ذلك بإيجابية وستنضم لبنك المعلومات الذي أسسه جهاز الأمن الفدرالي لروسيا الاتحادية حيث سيتم تحميل المعلومات المرتبطة بالارهابيين وبعدها يمكن تعقبهم عندما يتنقلون من بلد الى آخر.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!