سياسةعربي ودولي

طهران تطالب باجتماع مع دول 5+1 لبحث تجديد العقوبات الأميركية

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في رسالة إلى منسقة اللجنة المشتركة للاتفاق النووي فيديريكا موغريني، بعقد اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق النووي بغية بحث الإجراء الأمريكي الأخير في تمديد العقوبات على إيران.

وأشار ظريف في رسالته إلى التزام إيران الكامل بتعهداتها منذ توقيع الاتفاق النووي، منوها إلى طبيعة “تبادل” التعهدات في الاتفاق النووي وخصوصية “شمولية” هذه الوثيقة.

وأضاف أن المحافظة على كامل الاتفاق النووي واستمراره يتطلب اهتمام جميع أطراف الاتفاق النووي حيال استمرار تنفيذ مضمونه من قبل جميع الأعضاء.
ونوه إلى تكرار نكث العهود وإهمال أمريكا في تنفيذ تعهداتها، مطالبا، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي التي تتولى مسؤولية تنسيق اللجنة المشتركة، ضرورة إعلام جميع أطراف الاتفاق النووي وإجراء الخطوات التمهيدية اللازمة لعقد اللجنة المشتركة للاتفاق النووي وورشة عمل العقوبات في اللجنة المشتركة لبحث الإجراء الأمريكي الأخير.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني بعث رسالة لوزارة الخارجية وأخرى لمنظمة الطاقة النووية الإيرانية وكلفهما باتخاذ إجراءات والقيام بخطوات ردا على النقض الأمريكي للاتفاق النووي بالاستفادة من آليات التدابير الاحتياطية المتخذة من قبل إيران في الاتفاق النووي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock