واتساب يتراجع عن أحد ميزاته بعد موجة غضب مستخدميه

واتساب يتراجع عن أحد ميزاته بعد موجة غضب مستخدميه

أعاد تطبيق “واتسآب” للمراسلات الشهير، خاصية الـ”ستاتوس المكتوب” (الحالة النصية)، وذلك بعد أقل من شهر على إلغائه وإطلاق ميزة “ستاتوس” المستنسخة من “سناب تشات”.

وجاءت ردود أفعال المستخدمين بعد الميزة الجديدة، غاضبة، ما أجبر الشركة على إعادة الميزة السابقة الخاصة بالنصوص، مع الإبقاء على الميزة الحالية المتعلقة بالصور. وتستعد الشركة لفعل ذلك في تحديثها المقبل.

ويكشف هذا التغيير عما يمكن أن تتعرض له الشركات جراء الاستنساخ المستمر لميزات التطبيقات المنافسة، بهدف الإبقاء على أكبر عدد من المستخدمين. واضطرت الشركة إلى الخضوع لرغبة مستخدميها بسبب ردود الفعل تلك.

موقع “تك كرانش” التقني نقل عن شركة “واتساب” قولها في بيان “سمعنا من مستخدمينا أنهم مشتاقون لنشر مقطع نصي فقط لتحديث حسابهم، لذا تم ضم الميزة في خانة “عن” (About) في إعدادات الحساب. والآن، سيظهر النصّ إلى جانب الاسم في أي وقت يتصفّح المستخدم جهات الاتصال الخاصة به، كما تظهر خانات “إنشاء دردشة جديدة”. وفي نفس الوقت، نحن مستمرون في بناء “ستاتوس” الجديد، والذي سيعطي المستخدمين المرح والتواصل بصيغة الصور والفيديوهات مع أصدقائهم والعائلة خلال اليوم”.

وكالات