“قسد” تستولي على مواقع جديدة بريف الرقة

“قسد” تستولي على مواقع جديدة بريف الرقة

استولت “قوات سورية الديمراطية” المدعومة من واشنطن اليوم الاثنين على مواقع جديدة بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة الرقة بعد معارك طاحنة مع تنظيم داعش “المدرج على لائحة الإرهاب الدولي”.

وأوضحت مصادر إعلامية مقرّبة من “قسد” أن مقاتلي الديمقراطية في إطار المرحلة الثالثة من عملية “غضب الفرات” سيطروا على محطة قطار ومحطة ضخ للمياه ومواقع أخرى في الريف الجنوبي الشرقي للمدينة.

وأضافت المصادر: أن مقاتلي غرفة عمليات “غضب الفرات” المتقدّمين من على محور قرية “بير الهباة” تمكنوا من تحرير قرية “جرقة” التابعة لبلدة “الكرامة” الواقعة على مسافة تبعد نحو “20 كم” شرقي مدينة الرقة.

كما بيّنت المصادر: أن مقاتلي “الديمقراطية” انتزعوا أيضاً من يد التنظيم محطة قطار تقع على بعد مسافة تُقدّر بنحو “3 كم” جنوبي غرب قرية “قسطة الكسون” والتي تقع على بعد “18 كم” شرقي مدينة الرقة.

وفي السياق ذاته فقد ذكر مصدر إعلامي مرافق للحملة لمواقع إعلامية معارضة “أن قسد تمكنت من السيطرة على محطة ضخ مياه “المحمدية” الواقعة غربي بلدة الكرامة بنحو 2 كم وشرقي مدينة الرقة بـ 15 كم بعد معارك طاحنة مع تنظيم داعش من بعد ظهر هذا اليوم الاثنين”.

وكانت وحدات حماية الشعبية “ذات الغالبية الكردية” قد كشفت عن مقتل اثنين من عناصرها خلال الاشتباكات الدائرة مع التنظيم بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

الحسكة ـ الوطن أون لاين