الغربي: سنغلق سوق الهال في حال استمرت المخالفات.. ونصحت التجار بإخراج الشقيعة

الغربي: سنغلق سوق الهال في حال استمرت المخالفات.. ونصحت التجار بإخراج الشقيعة

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أنه سيغلق سوق الهال في حال استمرت المخالفات وحالات التلاعب بالأسعار وخاصة من الشقيعة الذين يتحكمون بالسوق، مبيناً أن البضاعة أصبحت تمر عبر خمس حلقات من الشقيعة في سوق الهال وهو ما يرفع الأسعار بشكل غير مقبول.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال الغربي: نصحت التجار والقائمين على سوق الهال بإخراج الشقيعة منه، مؤكداً أن “السورية للتجارة” جاهزة لتقوم بدور سوق الهال في حال إغلاقه بتوفير المواد من الخضار والفواكه وغيرها، إضافة إلى أن الوزارة لديها العديد من الخيارات والبدائل في الموضوع.

وفيما يتعلق بآليات الوزارة مع قدوم شهر رمضان المبارك كشف الغربي عن تقسيم المدن ومراكز المحافظات لمربعات لتوزيع الرقابة التموينية عليها، مؤكداً سيحضر مراقبو التموين في الأسواق خلال شهر رمضان بمعدل 18 ساعة يومياً.

وأضاف الغربي: ممنوع رفع الأسعار في رمضان وسيتم التعامل مع أي حالة تلاعب خلال الشهر من جهة السعر أو المواصفة بحزم شديد واتخاذ عقوبات وإجراءات قاسية جداً، كاشفاً أنه يتم العمل على تعديل القانون 14 الناظم لعمل الوزارة لتشديد العقوبات بحق المخالفين وخاصة المخالفات الجسيمة وأنه سيكون هناك عقوبات مفاجئة وقاسية جداً.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن