الرياضة

آخر فرق الكبار.. الجزيرة خيبة أمل وآلام وآهات

نختتم اليوم مشوار الدوري الكروي الممتاز المنصرم مع فريق الجزيرة آخر الترتيب وبه نغلق ملف الموسم الماضي.

عانى فريق الجزيرة في الموسم الماضي الأمرّين، وإن كان تحمّل الهجرة والسفر والترحال المستمرين إلا أنه لم يقو على تحمل الفقر والفاقة وضعف الإمكانات، والجزيرة يعتبر الفريق الوحيد الذي خاض الدوري دون احتراف ودون لاعبين محترفين ودون داعمين أو محبين!

لذلك من الطبيعي عندما يواجه فرق المحترفين وحيداً أن ينتهي إلى ما انتهى إليه من نتائج وترتيب.

الإنجاز الوحيد الذي حققه الفريق في الدوري فوزه على الاتحاد بهدف، وكاد أن يحقق تعادلاً مع الوثبة لكن الحكام احتسبوا ركلة جزاء آخر الوقت شكك البعض بصحتها فانسحب الفريق من الميدان احتجاجاً على الظلم الذي تعرض له.

إضافة إلى فوزه الوحيد على الاتحاد فقد حقق التعادل أربع مرات مع الفتوة والنواعير صفر/صفر ومع الكرامة 1/1 ومع الوحدة 2/2.

في حساب الخسارات فقد خسر الفريق 21 مباراة مع تشرين 2/4 و1/3 ومع الجيش صفر/5 وصفر/2 ومع الوثبة صفر/2 وصفر/3 قانوناً ومع الساحل صفر/3 و1/2 ومع الطليعة 1/4 و1/2 ومع الشرطة صفر/2 و1/2 ومع جبلة صفر/1 وصفر/2ومع حطين 1/2 وصفر/3 قانوناً ومع الوحدة 2/5 ومع النواعير والكرامة صفر/1 ومع الفتوة 1/2 ومع الاتحاد صفر/3 قانوناً، مع الإشارة إلى أن الفريق تخلف عن آخر لقاءين بالدوري مع حطين والاتحاد.

أرقام وألوان

سجل 15 هدفاً كأضعف هجوم ودخل مرماه 57 هدفاً كأضعف دفاع، وسجل أهدافه: سليمان رشو أربعة أهداف ومحمود عنز ثلاثة أهداف، وكوران خلو وعبد المهدي حاج حسين هدفين، وجفان أحمد وخليل إبراهيم ويلماز عيسى ومجد خشمان هدفاً واحداً.

نال ركلة جزاء واحدة سجلها يلماز عيسى بمرمى الطليعة، وتعرض لأربع ركلات جزاء، فسجل ياسر شاهين من الكرامة ومحمد مرمور من تشرين ومحمد الواكد من الجيش وعبد الرحمن بركات من الوحدة.

نال لاعبو الفريق ثلاث بطاقات حمراء أولها لشيخموس أوسي بلقاء الكرامة وثانيها لمهدي الحاج بلقاء الوحدة والثالثة لجفان أحمد بلقاء الفتوة.

نال 16 لاعباً 44 بطاقة صفراء أكثرها لمهدي الحاج بثماني بطاقات ونال يلماز عيسى ست بطاقات.

تناوب على تدريب الفريق ثلاثة مدربين من أبناء النادي: لوسيان داوي في مرحلتين وأحمد الصالح وزوبع يونس.

الجزيرة سيلعب في الدرجة الأولى في المجموعة الشمالية إلى جانب جاريه الجهاد وعامودا وثلاثة فرق من المحافظات القريبة حسب قرعة الدوري، وللعلم ما زالت أوضاع الجزيرة غامضة وحتى الآن لم تظهر الإدارة الجديدة بعد استقالة الإدارة السابقة.

«الوطن»- ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock