محلي

أبناء تجمع حجيرة يشكون من بطء أعمال ترحيل الأنقاض

طالب ابناء تجمع حجيرة للنازحين بالاسراع في عمل لجنة إزالة الأنقاض و التاكيد على متابعة عملها في بعض الاحياء و الشوارع الرئيسية نتيجة البطء الواضح في عمليات الترحيل مما انعكس سلبا على امكانية عودة الاهالي الى منازلهم ، مشددين خلال جولة محافظ القنيطرة على التجمع اليوم بفتح الشوارع المغلقه بسبب الهدم ليتمكن الاهالي من العوده الى منازلهم .

ولفت اهالي تجمع مفرق حجيرة الى ان بعض الشوارع بها بيوت مهدمة ادت الى اغلاقها نهائيا و حتى تاريخه لم يتم تنظيفها حيث يتصل بها جادات كثيرة تخدم المواطنين و فيها شوارع مهمة و بها خدمات الصرف الصحي و شبكات الهاتف و خطوط الكهرباء وقساطل المياه الحلوة و التي تخدم الجادات المتصلة بها ، مؤكدين ان الكثير من سكان هذه الجادات حصلوا على موافقات سكن و لكن لم يستطيعوا العودة بسبب عدم تنظيف تلك الشوارع ، آملين بان يلمسوا على ارض الواقع نتائج هذه الزيارة والتي يجب ان تتمخض عن نتائج ايجابيه.

واكد محافظ القنيطرة همام دبيات ان الهدف من الجولة على تجمع مفرق حجيرة الإطلاع على واقع العمل الخدمي و الاستماع إلى هموم ومشاكل المواطنين ، و رفع وتيرة العمل للاسراع بعودة المهجرين إلى منازلهم ، مبينا تخصيص ١٠٦ مليون من الخطة الاسعافية لوزارة الادارة المخلية لترحيل الانقاض من التجمع .

وطالب دبيات مدراء الدوائر الخدمية بالاسراع في تأهيل المرافق العامة من آبار مياه و شبمات صرف صرف و مركز صحي ، و الايعاز لمدير التربية بتأمين المياه للمدارس فورا .

يذكر ان تجمع حجيرة للنازحين يقسم الى قسمين شمالي و جنوبي و عاد قسم منه في ٢٠١٥ و منذ نحو شهر تمت الموافقة على عودة ابناء أبناء التجمع البالغ عدد سكانه نحو ٢٠٠ ألف نسمة و كمية الانقاض نحو ٣٢٤٠٠ م٣ .

خالد خالد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock