العناوين الرئيسيةمحلي

أجواء حارة نسبياً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع مع بدء تأثر المنطقة بموجة حارة يرافقها أجواء حارة إلى شديدة الحرارة يستمر تأثيرها خلال الفترة القادمة.
وتكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة بحيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في العاصمة دمشق ومعظم المناطق الداخلية، بينما تقترب درجات الحرارة من 35 درجة مئوية في المنطقة الساحلية والمرتفعات الجبلية في حيت تلامس درجات الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية 44 درجة مئوية،مع رطوبة مرتفعة خاصةً في المناطق الغربية من البلاد مما يجعل الشعور بدرجات الحرارة أكثر مما هي في الواقع.
مطلع الأسبوع القادم، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً بحيث يكون الإحساس بانخفاض درجات الحرارة أكثر يوم الأحد مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق لتصبح الأجواء أول أيام عيد الأضحى المبارك حارة نسبياً مشمسة مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة في حين تصبح الأجواء أكثر انتعاشا مع الشعور بنسمات ألطف خلال ساعات الليل.
تعاود درجات الحرارة ارتفاعها من جديد اعتباراً من منتصف الأسبوع المقبل ليبدأ تأثير موجة حارة ثانية تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلالها نهاية الأسبوع مع درجات حرارة تتجاوز 41 درجة مئوية في العاصمة دمشق و أغلب المناطق الداخلية و أجواء شديدة الحرارة وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
وتحذّر الأرصاد الجوية من:
*- التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة (ساعات الذروة).
*- ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.
*-  إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.
*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
المديرية العامة للأرصاد الجوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock