محلي

أربعة حافظوا على مقاعدهم.. فوز مرشحي انتخابات غرفة تجارة الحسكة بالتزكية

فاز المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة في محافظة الحسكة الثمانية بالتزكية، والتي كانت مقررة اليوم الأحد 20 أيلول، لدورة جديدة تمتد من عام 2021 م إلى عام 2024م.
والفائزون هم محمد خير شيخموس، عماد حنا حنا، سعيد الصليبي، جورج باقستاني، محمد عيسى إبراهيم، محمد محمود الرجب، أحمد حمزة عبد الله «تجارة عامة واستيراد»، عبد الرزاق علي حني «صاحب شركة جيان للنقل والسفر».
وبيّن رئيس الغرفة في الحسكة محمد خير شيخموس لـ«الوطن» أن المرشحين الثمانية نجحوا بالتزكية وفق المادة 22 من القانون رقم 8 لعام 2020 الخاص باتحاد غرف التجارة السورية، والتي تنص على أنه لا يجوز إجراء العملية الانتخابية لعضوية مجلس الإدارة في حال كان عدد المرشحين المتوفر فيهم شروط الترشيح والذين تم قبول طلباتهم من قبل اللجنة المشرفة على الانتخاب يتوافق مع عدد أعضاء مجلس الإدارة المطلوب وفي هذه الحالة يعد المرشحون فائزين بالعضوية بالتزكية.
وأوضح شيخموس بأن أربعة من مجلس الإدارة السابق حافظوا على مقاعدهم وهم «شيخموس، حنا، الصليبي، باقستاني»، على حين دخل أربعة أعضاء جدد مجلس الإدارة وهم «إبراهيم، الرجب، عبد الله، حني».
وأشار شيخموس إلى أن عدد التجار والصناعيين المسجلين في غرفة تجارة وصناعة الحسكة يبلغ 7707، حيث يبلغ عدد الأعضاء الذين يحق لهم الانتخابات 201، وعدد الذين دفعوا رسومهم السنوية 297 عضواً فقط، وستقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتعيين 6 أعضاء آخرين بمجلس الإدارة بحسب القانون.

الحسكة – مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock