سوريةسياسة

أردوغان يهدد واشنطن بالقضاء على “القوة الحدودية” في سورية

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، خطة الولايات المتحدة لإنشاء قوة عسكرية حدودية جديدة في سورية، مهددا بالقضاء على هذه القوة في مهدها.

ونقلت “روسيا اليوم” عن أردوغان قوله إن الولايات المتحدة “وهي الدولة التي نسميها حليف ستشكل جيش إرهابي عند الحدود التركية”، متوعدا بتدمير هذا الجيش قبل ولادته.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت، مؤخراً، عن دخول قوات تركية إلى محافظة إدلب برفقة إرهابيين من “جبهة النصرة”.

وأشار أردوغان إلى أنه ينبغي على الدول التي تسعى إلى استئصال التنظيمات الإرهابية العمل على ذلك “بالتعاون مع أنقرة باعتبارهم حلفاءنا الاستراتيجيين”.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن أعلن أمس الأحد عن نيته، التعاون مع ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من واشنطن، لإنشاء قوة حدودية جديدة في سورية تضم 35 ألف مقاتل.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، في وقت سابق من اليوم، إن سورية تؤكد أن “شعبها وجيشها اللذين سطرا أروع ملاحم الصمود والانتصارات ضد الإرهاب التكفيري وأدوات المشروع الأميركي هما أكثر عزيمة وصلابة على إسقاط المؤامرة المتجددة وإنهاء أي شكل للوجود الأميركي في سورية وأدواته وعملائه وبسط السلطة الشرعية على كل أراضي الجمهورية العربية السورية والحفاظ على سيادتها ووحدتها أرضا وشعبا”.

الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock