الرياضة

أرقام ننتظرها في نهائي مونديال الأندية

فريقان جديدان يشاركان للمرة الأولى في البطولة وكما هو متوقع تأهلا للنهائي لنشهد نهائياً إنكليزياً – برازيليا للمرة الخامسة وثالث عشر بين الأوروبيين واللاتينيين، ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة شاهداً على تتويج أول لمانشستر سيتي أو فلومينينزي، وتتويج خامس لأبناء السامبا أو رابع لآباء كرة القدم، وبعيداً عن الإثارة والمتعة التي ينتظرها عشاق كرة اللعبة هناك أشياء أخرى ينتظر حدوثها أو بعضها على الأقل.
أولها أن بيب غورديولا سيخوض مباراته الثامنة كمدرب بالمونديال (رقم قياسي) والأهم أنه أكثر من يخوض النهائي (4 مرات) وبالطبع سيحمل لقبه الرابع في حال فوز السيتي وسينفرد حينها بالرقم القياسي وكذلك سيصبح المدرب الوحيد الذي توج باللقب مع ثلاثة أندية فقد سبق له أن ظفر باللقب عامي 2009 و2011 مع برشلونة وعام 2013 مع بايرن ميونيخ.
وسيكون ماتيو كوفاسيتش اللاعب الكرواتي على موعد مع التاريخ فقد سبق له أن توج باللقب مرتين (2016 و2017 مع الريال و2021 مع تشيلسي) وبالتالي ربما يكون الوحيد الذي يتوج مع ثلاثة أندية مختلفة كحال مدربه.
على الطرف المقابل فإن مارسيلو دا سيلفا اللاعب البرازيلي الشهير (35 عاماً) على موعد ليكون سادس اللاعبين المتوجين باللقب مع فريقين مختلفين لكنه سيتقدم على صعيد اللاعبين ليعادل كارفاخال وكريم بنزيمة بخمسة ألقاب ويبقى توني كروس الوحيد المتوج بستة ألقاب.
وتألق الحارس البرازيلي لفلومينيننزي فابيو ديفيسون لوبيز في مباراة نصف النهائي أمام الأهلي لافتاً إليه الأنظار وسيكون أكبر لاعب يشارك في النهائي (43 عاماً) وقد يصبح أكبر لاعب متوج باللقب، يذكر أن روجيرو سيني حارس ساوباولو وكاسيو حارس مرمى كورينثيانس نالا الكرة الذهبية لأفضل لاعب عامي 2005 و2012.

خالد عرنوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock