الرياضة

أرقام وألوان من مباريات كأس الجمهورية بكرة القدم

ستة فرق من الدرجة الممتازة وفريقان من الدرجة الأولى تأهلت إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الجمهورية، ويبدو أن بطل مفاجآت الكأس هذا الموسم فريق المجد مؤهل ليصل إلى نصف النهائي، حيث أوقعته القرعة مع فريق مصفاة بانياس الأقل حظوظاً وقوة وخبرة بين الفرق الثمانية في هذا الدور المهم الذي يشهد مواجهة ندية بين الجيش والشرطة، وسيلعب أيضاً الوحدة مع الفتوة والاتحاد مع الساحل، وجميع المباريات ستجري يوم السبت بعد القادم.
شارك في المسابقة 42 فريقاً، ثلاثة فرق من الدرجة الثالثة و11 فريقاً من الدرجة الثانية و14 فريقاً من الدرجة الأولى إضافة إلى فرق الدوري الممتاز ومشاركتها إلزامية وعددها 14 فريقاً.
وأقيمت حتى الآن 32 مباراة ضمن المسابقة في أدوارها الثلاثة (9) في الدور الأول و(15) في الدور الثاني و(8) مباريات في الدور الثالث، وألغيت مباراتان واحدة في الدور الأول لانسحاب العربي أمام الجهاد، والثانية في الدور الثاني لانسحاب الجزيرة أمام مصفاة بانياس.
وانتهت ثماني مباريات بركلات الترجيح، ومباراة واحدة بقرار اتحادي لمخالفة فريق الصفصافة بإشراك لاعب مخالف، فتأهل فريق الشيخ بدر وذلك في الدور الأول.
وسجل في المسابقة 113 هدفاً بواقع 34 هدفاً في الدور الأول، و61 هدفاً في الدور الثاني، و18 هدفاً في الدور الثالث، إضافة إلى تسعة أهداف قانونية.
يتصدر قائمة هدافي المسابقة هداف الدوري والجيش محمد الواكد بستة أهداف، يليه مهاجما الشرطة محمد كامل كواية ومحمد البري بأربعة أهداف، يليهما مهاجم الاتحاد سامر السالم ولاعب تشرين علي بشماني ولكل منهما ثلاثة أهداف.
أعلى النتائج في المسابقة فوز الجيش على السلمية 10/صفر، وفوز تشرين على شرطة حماة 9/صفر، وفوز الشرطة على النيرب، والاتحاد على الشيخ بدر 8/صفر، وفوز شرطة حماة على شرطة حلب 7/صفر، وفوز الجهاد على العاصي 6/صفر، وفوز الحرية على النضال 5/صفر.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock