عربي ودولي

«أسوشيتد برس»: لبنان يتوجه نحو الصين لتجاوز أزمته الاقتصادية

أفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأن لبنان يسعى إلى تأمين استثمارات من الصين، مع تدني فرص حصوله على الدعم المطلوب من الغرب والعرب لتجاوز أزمته المالية، دون إجراء إصلاحات ملموسة.

وذكرت الوكالة في تقرير نشرته اليوم الأربعاء ونقله موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني أن حكومة حسن دياب، تبحث حالياً عن الدعم الصيني، على خلفية عدم إحراز أي تقدم يذكر في مفاوضاتها الماراثونية مع صندوق النقد الدولي.

ولفت التقرير إلى أن الالتفات نحو الصين يحظى بدعم نشط من حزب اللـه اللبناني، لكنه يهدد في الوقت نفسه العلاقات بين حكومة بيروت والولايات المتحدة، واصفاً إستراتيجية الحكومة اللبنانية الحالية بـ«السير على حبل بهلوان».

كما رجح التقرير أن ميناء طرابلس اللبناني الذي تم توسيعه في السنوات الأخيرة قد يصبح نقطة مهمة ضمن مشروع «طريق الحرير» الصيني.

وذكر التقرير أن إيران اقترحت أيضاً على لبنان تصدير النفط إليه، لكن مسؤولين في بيروت يشعرون بالقلق حول إمكانية التعامل مع طهران، خشية من تعرض البلاد لعقوبات من قبل الولايات المتحدة.

كما تخوض حكومة بيروت حسب التقرير، مفاوضات مع حكومة بغداد بشأن إمكانية تصدير الوقود من العراق مقابل منتجات زراعية لبنانية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock