محلي

أطباء حلب أجروا 64 عملية جراحية في دير الزور

قال رئيس فرع نقابة أطباء حلب الدكتور زاهر بطل أن الفريق الطبي المكون من 17 طبيباً من الاختصاصات المختلفة والذي قضى 3 أيام في دير الزور بمبادرة من النقابة، أجرى 64 عملية جراحية في مشافي دير الزور لمرضى هم بأمس الحاجة إليها.

وأوضح بطل فور عودته إلى حلب مع الوفد الطبي المرافق مساء اليوم الخميس لـ “الوطن أون لاين” أن نقابة أطباء حلب أرادت تقديم يد العون لمرضى دير الزور المحتاجين إلى العلاج نظراً لقلة الكادر الطبي في المحافظة، ولفت إلى أن النقابة شاركت من خلال العمل الإنساني أبناء دير الزور فرحتهم بالتحرر من الإرهاب وأنها بصدد تنظيم رحلات طبية أخرى إلى دير الزور لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى كلما اقتضت الضرورة ذلك.

من جانبه، بين مدير الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية الدكتور محمد بسام حايك (اختصاصي عصبية)، لـ “الوطن أون لاين” والذي شارك مع الوفد الحلبي، لـ “الوطن أون لاين” أن الفريق الطبي أجرى 1400 معاينة في دير الزور في اختصاصات العصبية والعينية والعظمية والبولية والأذنية والداخلية العامة والصدرية والفكية. وأضاف بأن الفريق الطبي النقابي شارك في فعاليات أخرى في المحافظة الشرقية مثل فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتي نظمتها نقابة أطباء دير الزور.

وكانت نقابة أطباء حلب نظمت في الأشهر الثلاثة الماضية 4 جولات ميدانية لفريق طبي في الأحياء الشرقية من حلب، والتي تحررت من الإرهاب نهاية 2016، قدمت خلالها الكثير من الخدمات الطبية والعلاج للمرضى مع الأدوية المجانية على أن تتابع جولاتها الميدانية في وقت قريب في تلك الأحياء المحتاجة إلى خدمات الرعاية الطبية.

حلب- خالد زنكلو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock