الرياضة

أفغانستان تعذّب بطل آسيا.. والنتيجة الأكبر أردنية

انتهت الجولة الأولى من إياب التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا القادمتين، حيث استراحت المنتخبات المصنفة أولى في القارة بينما لعب منتخب قطر بطل النسخة الأخيرة من كأس آسيا.
ولحساب المجموعة الأولى تابع منتخبنا تحليقه في صدارة المجموعة وأحرز المنتخب المالديفي فوزا مهما على حساب غوام فيما استراح منتخب الصين.
ولحساب المجموعة الثانية عاد منتخب الكويت بالنقاط الثلاث من نيبال التي فاز عليها بهدف نظيف واحتل المركز الثاني خلف أستراليا برصيد 10 نقاط، وبذات الرصيد حل الأردن ثالثا بعد فوزه الكبير على ضيفه الصين تايبيه بخماسية نظيفة.
وفي المجموعة الثالثة عزز العراق صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة إثر تعادله سلبا مع البحرين التي حلت في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وبقي المنتخب الإيراني ثالثا برصيد 6 نقاط، فيما فاز منتخب هونغ كونغ على كمبوديا ورفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع.
وارتقى منتخب أوزباكستان إلى صدارة المجموعة الرابعة بـ 9 نقاط بعد فوزه على فلسطين بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند 4 نقاط في المركز الأخير، وبقي المنتخب السعودي المستريح ثانيا برصيد 8 نقاط، فيما احتلت سنغافورة المركز الثالث بسبع نقاط بعد تغلبها على اليمن الرابع بخمس نقاط.
وعلى الأرض البديلة لأفغانستان، خرج المنتخب القطري حامل لقب كأس آسيا بهدف وحيد من ركلة جزاء ليعزز صدارته للمجموعة الخامسة بـ 13 نقطة، وبقي منتخب عمان ثانيا برصيد 12 نقطة من فوز على الهند، وتقاسمت منتخبات أفغانستان والهند وبنغلادش المراكز الأخيرة.
وفي المجموعة السادسة التي يتصدرها منتخب اليابان برصيد 12 نقطة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مواجهة قرغيزستان وطاجيكستان ليقبعا معا في المركز الثاني والثالث برصيد 7 نقاط لكل منهما، وفاز منتخب ميانمار على منغوليا بهدف دون رد.
ورغم تعادله سلبا مع تايلند، واصل المنتخب الفيتنامي صدارته للمجموعة السابعة برصيد 11 نقطة، وحل منتخب ماليزيا ثانيا برصيد 9 نقاط بعد فوزه على أندونيسيا، ورفع تايلند رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، ليتعقد وضع الإمارات الرابع برصيد 6 نقاط، وبقي منتخب أندونيسيا أخيرا بدون نقاط.
وفي المجموعة الثامنة والأخيرة استغل منتخب تركمانستان الفائز على سيريلانكا تعادل لبنان مع كوريا الشمالية، ورفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وبرصيد 8 نقاط بقيت منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية في المراكز الثاني والثالث والرابع، وبقي منتخب سيريلانكا حصالة المجموعة بدون نقاط.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock