العناوين الرئيسيةمحلي

أكثر من 4000 طالب وطالبة يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

أجرى مركز القياس والتقويم اليوم الجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2020 لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية مع اتخاذ كل التدابير والوسائل الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

وبينت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ نحو (4060) طالباً وطالبة، توزعوا ضمن (6) مراكز امتحانية في سورية.

وأوضحت دشاش أن عدد المتقدمين للامتحان من جامعة دمشق (1484)، ومن جامعة تشرين (763) طالباً، ومن جامعة حلب (705)، ومن جامعة البعث (411) طالباً ومن جامعة حماة (160) ومن جامعة طرطوس (162) طالباً، ومن الجامعة السورية الخاصة بلغ عدد المتقدمين (82)، ومن جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية (135) طالباً، ومن جامعة القلمون (78) طالباً، ومن جامعة الفرات (20) في حين تقدم نحو 56 من خريجي الجامعات غير السورية.

هذا وتضمنت الجلسة الامتحانية الثانية 120 سؤالاً في اختصاصات الجراحة العينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

ويعد الحصول على 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين. على حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم، وتعد درجة النجاح 50 بالمئة وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

 

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock