منوعات

«ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية»

في إطار تشجيع الحركة الفنية ودورها في حياة الإنسان، أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع صالة «ألف نون» للفنون والروحانيات مشروعاً ثقافياً بعنوان «ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية» بهدف نشر الطاقة الإيجابية للطلاب في جميع المدارس من خلال رسم لوحات تعبر في مضمونها عن «التسامح» الذي يمثل شعار المشروع.
وتتضمن فعاليات المشروع مسابقة لرسومات مرفقة بجملة يشترك فيها الطلاب من جميع المراحل العمرية ومعرضاً جوالاً يبدأ من دمشق إلى معظم المحافظات حيث يتزامن مع انطلاق معرض «ألوان من أجل السلام» الذي يتضمن رسوماً للأطفال من 86 دولة في العالم.
ومن شروط المسابقة تقديم التلاميذ والطلاب لوحاتهم بقياس «دفتر الرسم» ويترك لهم حرية اختيار ألوان لوحتهم على أن ترفق بكتابة جملة بالشراكة بين الطالب وعائلته ويراعى فيها أن تكون قصيرة ومعبرة ولها دور في وعي المجتمع.
وتسلم أعمال المشروع ضمن مدة أقصاها نهاية شهر شباط المقبل لكل مديرية تربية في دائرة التوجيه وترسل الأعمال إلى الوزارة حتى تاريخ 15 آذار المقبل إلى مديرية التوجيه مكتب التوجيه الأول للفنون ليتم بعدها اختيار 30 عملاً من كل فئة من لجنة تحكيم متخصصة وسيتم تقديم جائزة مالية لكل عمل من الأعمال المختارة كما سيتم طبع كراس مع قرص ليزري «سي دي» يضم مختارات من الأعمال الفنية للطلاب والأقوال المرافقة للفائزين.

الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock