عربي ودولي

أنباء عن موافقة برلمان النظام التركي على إرسال جنود أتراك إلى أذربيجان!

وافق برلمان النظام التركي، اليوم الإثنين، على إرسال قوة من الجيش ضمن بعثة حفظ السلام إلى إقليم «قره باغ» حسبما ذكرت شبكة «بي بي سي» في تغريدة لها على «تويتر»، وذلك بعد أن عرضت رئاسة النظام مذكرة في هذا الأمر.

وعكست المذكرة عزم رئيس النظام رجب طيب أردوغان، إرسال جنود أتراك إلى أذربيجان، رغم التوصل إلى اتفاق للسلام بين أرمينيا وأذربيجان بشأن المعارك في الإقليم قبل أيام قليلة.
وتأتي خطوة أردوغان، بعد إرساله آلاف المرتزقة الإرهابيين السوريين إلى قره باغ للقتال إلى جانب القوات الأذربيجانية في المعارك التي اندلعت أواخر أيلول الماضي في الإقليم، حيث أشارت التقارير الإعلامية أن رئيس النظام التركي أرسل 2350 مرتزقاً سورية للقتال إلى جانب القوات الأذرية.
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عقب التوقيع على اتفاق السلام في العاشر من الشهر الجاري أن مسألة إرسال قوات حفظ سلام تركية إلى الإقليم لم يتم الاتفاق عليها مع أحد، ولم يذكر بيان رؤساء روسيا وأرمينيا وأذربيجان هذا الأمر.
ونص الاتفاق على أن تكون أراضي عدد من المناطق تحت سيطرة أذربيجان، وستحتفظ باكو أيضاً بالمناطق التي سيطرت عليها أثناء المعارك الأخيرة، بما في ذلك مدينة شوشا، وتحتفظ أرمينيا بممر لاتشين، وكجزء من الاتفاقية، كما سيتعين على الطرفين أيضاً تبادل أسرى الحرب وجثث القتلى.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock