العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

أهالي ريف دير الزور يرفضون مناهج “الإدارة الذاتية” الكردية التعليمية

أكدت مصادر أهلية بريف دير الزور لـ”الوطن”، اليوم الأربعاء، أن سكان المناطق الواقعة شرق محافظة دير الزور، رفضوا بشكل قاطع فرض ما تسمى “الإدارة الذاتية” الكردية العميلة للاحتلال الأميركي لمناهجها التعليمية على مدارس أبنائهم .
وأوضحت المصادر، أن “السكان طالبوا خلال مظاهراتهم في بلدات الشحيل والجزرات والبصيرة وأبو حمام اليوم الأربعاء بضرورة عودة تدريس مناهج وزارة التربية السورية في مدارس أبنائهم”.
ولفتت المصادر إلى أن الأهالي رفضوا مناهج “الإدارة الذاتية”، وطالبوا بمناهج وزارة التربية السورية لعدة أسباب أهمها، أن مناهج “الإدارة الذاتية” لا تتناسب مع عاداتهم وتقاليدهم وأخلاقهم فهي لا تتضمن مواد التربية الإسلامية والتربية الوطنية والقومية.
وذكرت المصادر من أسباب ذلك أيضا، أن مناهج “الإدارة الذاتية” متقطعة ولا تخدم الطالب في المراحل الدراسية وهي مناهج جامدة وركيكة في محتواها العلمي ولا تأخذ بتطور التعليم والتعلم، كما أن هذه “الادارة” تمنح شهادات غير معترف بها على المستوى الوطني والإقليمي والعربي والعالمي.
وشدد الأهالي خلال التظاهرات، بحسب المصادر على تدريس مناهج وزارة التربية السورية فقط في المدارس.
يشار إلى أن مناطق سيطرة “الادارة الذاتية” الكردية التي تعتبر ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” ذراعها المسلح، تشهد بشكل يومي احتجاجات ومظاهرات شعبية ضد ممارسات هذه “الادارة” والميليشيات اللتان تعملان بتوجيه من الاحتلال الأميركي.

دير الزور – مراسل الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock