محلي

أولى خطوات ضبط مازوت نقل الركاب إحالة سائقين إلى القضاء تصرفوا بالمادة

أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق مازن دباس عن بدء إجراءات فعلية لإلزام السرافيس بالعمل على خطوطها من أجل تأمين المواطنين إلى مقاصدهم بشكل منتظم .

وأشار إلى قيام لجنة مشتركة بالتدقيق في التزام السرافيس بالعمل من خلال التدقيق في بطاقة تعبئة المازوت لكل سرفيس ، التي تم توزيعها من محافظة دمشق يتم فيها تدوين رقم عداد السرفيس في كل مرة يقوم بالتعبئة والهدف منع أخذ المازوت وبيعه من دون العمل على الخط .

دباس أشار إلى ان اللجنة راقبت بطاقات عدد من السرافيس وتبين أن البعض من أصحاب السرافيس لم يستخدموا المازوت الممنوح لهم بسعر مدعوم لنقل الركاب، وتم تنظيم الضبوط العدلية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء.

وأكد الدباس أن عمليات المراقبة والتدقيق من هذه اللجنة مستمرة حتى يتم ضبط توظيف كل كميات المازوت الممنوحة للسرافيس لصالح نقل المواطنين .

ولفت إلى انه تم حتى الآن توزيع أكثر من ٧ آلاف بطاقة عمل للسرافيس ومازالت عمليات التوزيع مستمرة ليتم تغطية كل السرافيس التي تعمل في دمشق وريف دمشق لكونه لم يعد مسموح التعبئة من دون هذه البطاقة.

وعن مدى إمكانية تلاعب السائقين بالعدادات للحصول على المادة من دون العمل أكد أن هذه الحالة سيتم ضبطها مشيراً إلى أنه و في اليوم الأول للجولة تم ضبط عدد من حالات التلاعب، مضيفاً: كل هذه الحالات سيتم ضبطها وتعالج.

وأضاف دباس إن هناك خطوات تالية لهذه الخطوة للوصول إلى ضبط حركة السرافيس لتكون في خدمة نقل المواطنين، وكذلك لمنع الإتجار بمادة المازوت المخصص لعمليات النقل.

الوطن – محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock