العناوين الرئيسيةمحلي

أول اجتماع في سورية عبر سكايب.. وزير الإدارة المحلية مع المحافظين

في بادرة جديدة أجرى وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف مع جميع المحافظين اجتماعاً عبر سكايب، وبحسب المعلومات فإن الاجتماع كان ناجحاً ومفيداً من ناحية إجراء تقييم عام بالمحافظات.

وشرح خلال الاجتماع كل محافظ الأوضاع العامة في محافظته والتركيز على الوضع الصحي والمحاجر، إضافة إلى الوضع التمويني والأسواق وتوافر المواد.

وطلب مخلوف من المحافظين تسعير المنتجات المحلية حسب التكلفة الحقيقية مع مرعاة خصوصية كل محافظة، مشدداً على ضرورة متابعة الأسعار وتخفيضها بما يحقق مصلحة المواطن.

كما أعطت الوزارة هامشاً للمحافظات لإجراء حظر على مناطق معينة، كما جرى في كورنيش طرطوس وفي حلب بعد إجراء حظر على كورنيش الإذاعة فيها.

وتم التأكيد على المجالس المحلية في القرى والمدن والأحياء بضرورة الإبلاغ عن أي شخص يدخل إلى هذه المناطق مجدداً وخصوصاً الذين يدخلون بطرق غير شرعية.

كما تم التنويه بضرورة تشجيع الأشخاص الذين يشعرون بأن لديهم أعراض كورونا بالإبلاغ والإفصاح عن مرضهم، مع التأكيد أن هذا الأمر لا يشكل إساءة لأحد بل هو عمل مفيد للشخص ولمن حوله.

وخلال الاجتماع أبلغ محافظ طرطوس زملاءه المحافظين بأن المحافظة مستعدة لتأمين مادة البطاطا وبسعر مناسب وأرخص من الأسعار الحالية.

كما تم التأكيد على أهمية دور المحافظين والوحدات الإدارية والمجالس المحلية ولجان الأحياء والمخاتير وفعاليات المجتمع المحلي كافة بتطبيق الإجراءات لاسيما دعم مديريات الصحة بكل جهودها وأولوية الاهتمام بجاهزية مواقع الحجر والعزل وتقديم كل ما يلزم ولا سيما متابعة موضوع الإطعام والتعقيم.

وتم التركيز على دور المجالس المحلية ولجان اﻷحياء والمخاتير والمجتمع المحلي في الإبلاغ عن كل حالة دخول غير شرعي وكذلك التوعية لأهمية الإفصاح عن أي حالات مشتبه بها من قبل المواطنين ليصار إلى مساعدتهم من خلال مديريات الصحة وفق الإجراءات المتبعة، وعلى دور المكاتب التنفيذية والمجالس ولجان الأحياء فيما يخص تسعير المنتجات المحلية الزراعية والصناعية والحرفية وأهمية ضبط الأسواق والأسعار من خلال المشاركة والتكامل مع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والتأكيد على متابعة قطاع الإنتاج وتسهيل تدفق المواد والسلع المنتجة، إضافة للاهتمام بقطاع النظافة والخدمات والإطفاء وكل ما يعزز الوقاية والالتزام.

الوطن- خاص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock