منوعات

“أوميكرون”.. ظهوره و التطورات حوله

ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” في دول جنوب إفريقيا يخلق رعباً طال العالم أجمع، ما دفع الكثير من الدول لتعليق الطيران من 8 دول في جنوب القارة السمراء، وكانت أمريكا أول من اعلن إغلاق حدودها تلتها تركيا وكندا وإيرلندا وبريطانيا ومن الجانب العربي أقدمت معظم بلدان الخليج العربي وإلى جانبها مصرو المغرب على الإغلاق.

وفي سياق موازٍ، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة إلى التنازل عن حقوق حماية الملكية الفكرية للقاحات كوفيد-19 بعد ظهور متحور”أوميكرون”.
وعن إنتشار هذا المتحور، كشفت السلطات الصحية في جمهورية جنوب إفريقيا عن تسجيل 50 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية ليصل عدد المصابين بـ “أوميكرون” 77 شخصاً.

أما أول مصاب أوروبي بالمتحور الجديد لفيروس كورونا أعلنت عنه السلطات الأوكرانية يوم امس، وأكد وزير الصحة البلجيكي تشخيص السلالة الجديدة لدى مسافر لم يخضع للتطعيم وصل إلى البلاد من الخارج.

وفي بريطانيا، سجلت اليوم السبت أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، مشيرة إلى أن الحالتين رصدتا لدى شخصين قدما من جنوب القارة الإفريقية.

رغم الجلبة المرعبة التي أحدثها المتحورالجديد “بي.1.1.529” أوميكرون إلا أن العلماء لم يعرفو الكثير عنه بعد إلا أن الدراسات الحالية أكدت إحتواءه على ما لا يقل عن 10 نسخ مختلفة، في مقابل نسختين للمتحور “دلتا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock