محلي

إخلاء 800 طالب من مدرسة فاطمة العلي بطرطوس

أخلت مديرية تربية طرطوس مدرسة فاطمة العلي من الطلاب بسبب خطورة البناء وتهديده المستمر للطلاب والكوادر الإدارية والتربوية ونقلتهم إلى مدرسة رجب صالح التي تبعد عنها نحو مئتي متر.
وكانت «الوطن» كتبت عن الواقع السيئ للمبنى في كانون الأول من العام الماضي بعد أن سقطت سلخات بيتونية في الكاريدورات والباحة وأرعبت الطلاب ومدرسيهم.
رئيس دائرة الأبنية المدرسية في تربية طرطوس سامر صالح بين أنه تم تكليف مديرية الخدمات الفنية منذ نهاية العام الماضي بإجراء الدراسة -بناء على تقرير لجنة السلامة العامة- لتدعيم المبنى وصيانته بشكل كامل وتم إنجاز الدراسة وبلغت التكلفة التقديرية لعمليات التدعيم للأعمدة والجسور والمجازات وإجراء التأهيل الكامل للمبنى أكثر من مئة مليون ليرة.
وأوضح صالح أنه تم الإعلان عن المشروع وفشل في المرة الأولى وهو قيد الإعلان ثانية، مشيراً إلى أن استمرار المخاطر جعل التربية تأخذ قراراً يقضي بنقل الطلاب البالغ عددهم نحو 800 طالب إلى مدرسة رجب صالح ليصبح مجموع الطلاب فيها ألفاً وخمسمئة طالب وتوقع أن يتم إنجاز تدعيم المبنى وتأهيله قبل بداية العام الدراسي القادم إذا تم التعاقد قريباً مع إحدى شركات القطاع العام ولم تحصل عقبات أثناء التنفيذ.

هيثم يحيى محمد-طرطوس- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock