محلي

إخماد حريق كبير في أحراج بعيون… والنيران تتجدد في أحراش قرب علي بريف حمص الغربي

بيّن قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا «للوطن» أن فوج إطفاء حمص تمكن فجر اليوم من إخماد الحريق الكبير الذي نشب على مساحة تقدر بنحو 10 هكتارات في عدة جبال ووديان بأحراج بلدة بعيون الواقعة على الحدود اللبنانية السورية بالقرب من نهر الكبير الجنوبي بريف حمص الغربي.
ولفت إلى أن النيران التهمت أشجار زيتون وأخرى حراجية قبل أن يتمكن عناصر الإطفاء من تطويق الحريق ومنع امتداده إلى الأشجار المثمرة والسيطرة عليه بشكل كامل، مبيناً أن الحريق كان معقداً ومن الصعب الوصول إلى مواقع النيران نتيجة للمنحدرات والتضاريس الصعبة.
وأوضح أنه تم التعامل مع الحريق بطريقة التطبيش ومد خراطيم المياه بطريقة التباعد للوصول إلى البقع النارية في أسفل الوادي، مشيراً إلى أنه يتم حالياً الانتهاء من كل عمليات التبريد وتأمين الموقع بشكل كامل.
وفي سياق متصل بين جودا أن النيران تجددت اليوم في عدة مواقع وأماكن بأحراش منطقة قرب علي الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص وطرطوس بالريف الغربي للمحافظة، مؤكداً أن فرق الإطفاء أخمدت اليوم حريقين في تلك الأحراش وتتعامل حالياً مع عدة بؤر أخرى لمنع امتدادها وانتشارها وتطويقها، لافتاً إلى أن عناصر الإطفاء حاضرون بالموقع منذ أيام لمراقبة مواقع الحرائق والتعامل مع أي بؤرة وإخمادها في حينها قبل أن تمتد إلى مواقع ومساحات أخرى.

نبال إبراهيم- «الوطن»

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock