محلي

إستجابة لما نشرته “الوطن”.. الهلال الأحمر يبدأ بملء خزانات المياه الفارغة المجاورة لبيوت الأهالي بالحسكة

استجابة لما نشرته “الوطن” يوم أمس حيال شكاوى الأهالي بمدينة الحسكة ومناشدتهم لمنظمة فرع الهلال الأحمر العربي السوري، بالعمل على ملء خزانات مياه الشرب المجاورة لمواقع سكنهم، والتي كانت قد وضعتها المنظمة خلال أزمة المياه التي أتت على المدينة خلال الفترات الماضية.

وجاءت مطالبة الأهالي بمعالجة وضع الخزانات التي أصبحت فارغة اليوم من المياه، والتي بات الأهالي يحتاجونها اليوم، بعد أن توقف برنامج التقنين اليومي المعتمد لليوم الخامس على التوالي على أحياء المدينة من قبل مؤسسة المياه، لظروف خارجة عن إرادة المؤسسة، نتيجة للتعديات على خط الكهرباء القادم إلى محطة مياه “علوك” من محطة تحويل كهرباء “الدرباسية” وتوقف آبار علوك عن الضح نحو المدينة عبر خزانات محطة الحمة.

وبيّنت منسق مشروع المياه بفرع الهلال الأحمر العربي السوري المهندسة نور عبد الوهاب ل”الوطن” أن فرع المنظمة باشر بتسيير صهاريج المياه والعمل على ملء خزانات مياه الشرب الموضوعة في شوارع المدينة التي كانت فارغة من المياه منذ أكثر من عشرة أيام، لعدم وجود متعهد متعاقد مع فرع المنظمة لملء تلك الخزانات بمياه الشرب خلال هذه الفترة.

وأوضحت عبد الوهاب أن السبب في ذلك، يعود إلى تواصل عملية ضخ المياه إلى المدينة وضواحيها من محطة آبار “علوك” خلال الفترة الماضية، قبل الانقطاع الأخير لمياه الشرب القادمة من محطة “علوك” عبر خزانات محطة “الحمة” مشيرة إلى أن وضع تغذية مياه مدينة الحسكة بالمياه لا يزال عالقاً بحسب مصادر مؤسسة المياه بالمحافظة.

وأشارت منسق مشروع المياه في المنظمة، أن علمية تغطية خزانات مياه الشرب المتوضعة في جميع أحياء المدينة والبالغ عددها ١٥٠ خزاناً، بوشر العمل بها في ساعة مبكّرة منذ صباح هذا اليوم، وستستمر العملية على مدار الساعة لتشمل جميع الخزانات المتوضعة في أحياء المدينة وبشكل كامل ومستمر لتغطية حاجة الأهالي من مياه الشرب

الوطن – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock