العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إصابة مستوطنين إسرائيليين في عملية رد “سرايا القدس” على عدوان الاحتلال

أفاد إعلام العدو الإسرائيلي، اليوم السبت، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات “نير عوز، ولاخيش، وزيكيم، وكارميا، ونتيف وهعسراه، وسديروت، وعين هاشلوشا، ونير عام، وإيبيم”.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أنّ “أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة”، وأكدت قوات الاحتلال استعدادها لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن “سرايا القدس” دكت “موقع 16 العسكري” التابع لجيش الاحتلال الاسرائيلي شرق بيت حانون بعدد من قذائف الهاون، ومواقع عسكرية تابعة للاحتلال في “نير عوز” و “كيسوفيم” و “بوابة المطبق” شرق رفح.

وعلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام العدو إصابة 7 مستوطنين صهاينة في عسقلان المحتلة بعد قصفها على أيدي سرايا القدس بنحو 20 صاروخاً.

وبدأت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أمس الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت “سرايا القدس” دكّ “تل أبيب” ومدن المركز وغلاف قطاع غزة “بأكثر من 100 صاروخ”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزّة. وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن “10 شهداء، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام”، إضافة إلى عشرات الجرحى.

كذلك، أعلنت “سرايا القدس” ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدة أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

المصدر: الميادين + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock