محلي

إعادة تأهيل مطار الشهيد باسل الأسد الدولي بكلفة 4 مليارات و45 مليون

تفقد وزير النقل علي حمود واقع مطار الشهيد باسل الأسد الدولي واطلع على أعمال تأهيل المهبط الذي تبلغ تكلفته 4 مليارت و45 مليون ليرة ليلبي متطلبات المرحلة القادمة ويخدم استقبال طائرات من كافة الأنواع والأحجام والأوزان الكبيرة، وذلك نظرا لتزايد الاقبال على الرحلات المشغلة باتجاه مطار الشهيد باسل الأسد.

وقال حمود في تصريح ل”الوطن اون لاين” إنه تم العمل على مشروع توسعة صالة القدوم والمغادرة، مبينا إنجاز كافة أعمال التوسيع بما يخدم ويستوعب اكبر عدد من القادمين ناهيك عن ان صالة المغادرة كانت تتسع ل 200م2 وأصبحت 700م2.

ولفت حمود إلى البدء بأعمال التأهيل، مؤكدا ان المشروع واعد جدا نظرا للأهمية التي يشكلها مطار الباسل خاصة وأنه يخدم 5 محافظات سورية ويوجد حركة جيدة من الرحلات وخاصة في موسم الذروة صيفا، ولاسيما وان العديد من المواطنين المغتربين يزورون أقاربهم وهناك خصوصية للمشروع وينفذ عن طريق فرع مؤسسة الانشاءات العسكرية بجبلة.

وأوضح حمود ان مدة تنفيذ المشروع 6 اشهر علما انه تم التنسيق مع القاعدة الروسية بهدف تنظيم المشروع ومتابعة انجاز العمل عبر 5 مراحل وتتضمن جبهة العمل تقريبا 1500 متر من جسم المهبط مع المعبر.

وبين مدير المطار بدر سليمان ل”الوطن اون لاين” ان هناك 3 حركات خارجية في الاسبوع الى الكويت والدوحة والقاهرة والشارقة وأبو ظبي وذلك عن طريق المؤسسة السورية للطيران.

ونوه سليمان إلى ان اعادة تأهيل المهبط ووضعه في الخدمة يتيح اعادة استخدامه كمهبط هبوط آلي مايؤدي الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة.

 

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock