محلي

إعادة ضخ مياه الشرب من محطة “علوك” إلى مدينة الحسكة وضواحيها

أعلن مصدر في مؤسسة مياه الحسكة لـ”الوطن” إعادة ضخ مياه الشرب صباح اليوم الجمعة من محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة من النظام التركي ومرتزقته إلى خزانات محطة الحمة القريبة من مدينة الحسكة، والمغذية لها ولضواحيها بمياه الشرب، بعد انقطاع دام عدة أيام.
جاء ذلك بعد يوم من اجتماع عقده محافظ الحسكة غسان حليم خليل مع عدد من مديري المؤسسات الحكومية في المحافظة ومسؤولي وممثلي ومندوبي المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الشأن الإغاثي الإنساني،وشدد خلاله على ضرورة وضع حلول فورية وليس اقتراحات للحلول، لمشكلة قطع مياه الشرب عن المدينة وضواحيها والوقوف إلى جانب المواطنين الذين يعيشون أزمة مياه حقيقية، بسبب وقوع مصادر مياه الشرب الرئيسة في محطة “علوك” تحت سيطرة الاحتلال التركي والعصابات الإرهابية العميلة له.
وأوضح المصدر في مؤسسة مياه الحسكة في تصريحه لـ”الوطن”، أن خزانات محطة الحمة المغذية لمدينة الحسكة وضواحيها تحتاج عملية ضخ متواصلة من محطة علوك تمتد إلى نحو سبع ساعات، لتستطيع خزانات الحمة بدورها ضخ مياه الشرب إلى حي العزيزية في المدينة اعتباراً من يوم غد، وفق برنامج التقنين المعتمد لدى المؤسسة.
وأوضح المصدر، أن عملية ضخ المياه من محطة علوك جاءت استكمالاً للجهود الرسمية في محافظة الحسكة، ومن كل الجهات المعنية بما فيها المنظمات الدولية ذات الطابع الإنساني، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تغذية الأحياء بمياه الصهاريج من محطة نفاشة القريبة من مدينة الحسكة كحلول إسعافية، ريثما تصل المياه وفق برنامج التقنين اليومي.
وعملية ضخ المياه مرتبطة بوصول التيار الكهربائي المغذي لمحطة مياه علوك، من مصدريه الرئيسين في محطتي كهرباء سد تشرين بريف الرقة والسويدية في أقصى شمال شرق الحسكة، والخاضعين لسيطرة ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية -قسد” العميلة للاحتلال الأميركي.
وعلمت “الوطن”، أن عملية إعادة الضخ من محطة علوك ساهمت فيها أيضاً جهود بذلها الأصدقاء الروس إضافة إلى المساعي الحثيثة التي بذلتها الجهات الرسمية في محافظة الحسكة بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في الشأن الإغاثي الإنساني، لحل أزمة المياه في مدينة الحسكة وضواحيها التي باتت تشكل كارثة إنسانية تستهدف نحو مليون مواطن إن استمرت على هذه الحال.

دحام السلطان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock