محلي

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2019

أعلنت وزارة الثقافة أسماء الفائزين في جائزة الدولة التشجيعية لعام 2019 في مجالات الأدب والفنون والنقد والدراسات والترجمة.

وحاز الكاتب المسرحي اسماعيل خلف خلف في مجال الأدب والفنان التشكيلي محمد رامز حاج حسين في مجال الفنون والدكتور شاهر إسماعيل شاهر في مجال النقد والدراسات والترجمة.

ويمنح لكل فائز من الفائزين الثلاثة مبلغ وقدره خمسمئة ألف ليرة سورية وميدالية تذكارية مع براءتها على أن يتم الاحتفال بالفائزين وتسليمهم الجوائز في موعد يحدد لاحقا.

يذكر أن إسماعيل خلف عضو في نقابة الفنانين واتحاد الكتاب العرب أخرج للمسرح أكثر من 60 عملا وقدمت نصوصه في سورية ومصر والعراق وتونس والجزائر وعمان وحصل على عشرات الجوائز وكرم في العديد من المهرجانات كما نال جائزة وزارة الثقافة للنقد عام 2007 عن كتابه “هوية مسرح الهواة في سورية” وله ثلاثة دواوين شعرية وبعض الكتابات التلفزيونية ويعمل حاليا مديرا للمسرح القومي بالحسكة.

أما الفنان حاج حسين فحاصل على إجازة من قسم الغرافيك الحفر والطباعة في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق ويعمل في كتابة القصص ورسومها للأطفال وعضو في اتحادي الكتاب العرب والفنانين التشكلييين السوريين نشرت أعماله في مجلات أطفال سورية وعربية وصدر له العديد من القصص والروايات الموجهة للأطفال وهو معد ورسام ومخرج لأفلام الكرتون المتحركة.

أما الدكتور الشاهر فهو أستاذ العلاقات الدولية في جامعتي دمشق والفرات وعضو في اتحاد الكتاب العرب ورئيس تحرير مجلة دراسات عسكرية استراتيجية ومدير المركز الوطني للبحوث والدراسات صدرت له عدة كتب منها “السياسة الخارجية السورية 2000-2010″ و”أولويات السياسة الخارجية الأمريكية بعد أحداث 11 أيلول” و”الدولة في التحليل السياسي المقارن”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock