محلي

إنهاء إصلاح خط المياه بالحسكة الذي تسببت بها “حفريات البلدية” وبانتظار إصلاح خط الكهرباء

أكد مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل “الوطن” في المنطقة الشرقية أن ورش المؤسسة انتهت من إصلاح الكسور على الخط الرئيسي قطر 200 مم ، بالقرب من مفرق سمارة بمدينة الحسكة، ومن المتوقع اعادة ضخ المياه الى احياء وسط مدينة الحسكة وحيي تل حجر و العسكري صباح الجمعة أو مساء اليوم الخميس اذا انتهى ملئ الخزانات في محطة الحمة.

وكان الخط الرئيسي تضرر نتيجة اعمال الحفر التي يقوم بها متعهد خاص مع مجلس مدينة الحسكة، في تغير و استبدال انابيب الصرف الصحي ، ما ادى لقطع المياه عن احياء كبيرة وسط المدينة وفق برنامج التقنين ،حيث قامت المؤسسة على الفور بوقف عمليات الضخ.

كما خرج عدد من المحولات الكهربائية في مركز مدينة الحسكة عن الخدمة بسبب عطل طارئ على خط توتر 20 ك ف الأرضي المغذي لها نتيجة أعمال حفر خاصة باستبدال شبكة الصرف الصحي في المنطقة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة لــ “الوطن ” أن المحولات التي خرجت عن الخدمة هي سمارة والفاروق والمهندسين والواحة والغرة وتشرين مؤكداً أن ورشات الصيانة بدأت أعمال الإصلاح لإعادة الخط إلى الخدمة وداعياً إلى التنسيق مع الجهات العامة أثناء تنفيذ المشاريع والحفريات للحيلولة دون حصول أي تخريب للكابلات الأرضية.

مراسل “الوطن” – المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock