عربي ودولي

إيران: أميركا لجأت للحرب ضد البنى التحتية بعد يأسها من الحرب العسكرية

أكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد، غلام رضا جلالي، اليوم السبت، أن «أميركا لجأت للحرب ضد البنى التحتية الحيوية الإيرانية بعد يأسها من الحرب العسكرية ضد البلاد».
وأضاف جلالي خلال المناورات التاسعة لقطع الكهرباء وتقييم جهوزية المولدات الاضطرارية: إنه «في هذه الحرب الحديثة وبسبب أن فاعل الحرب مجهول في المجال السيبراني فإن أغلبية الهجمات تجري في هذا المجال»، وذلك حسب وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية.
ولفت إلى أن العدو وبعد مشاهدته قدرات إيران الدفاعية والردعية العالية وإرادتها الحازمة، قد يئس من الجانب العسكري حيث كان المنعطف لهذا الأمر هو إسقاط طائرة التجسس الأميركية المسيرة المتطورة فوق مياه الخليج العربي.
وأشار جلالي، إلى أن البنى التحتية الحيوية الإيرانية توجهت نحو المجال السيبراني نظراً لنموها وتطورها السريع، لذا فإن حفظ هذه الأنشطة التي لها آصرة حيوية مع كيفية حياة المواطنين رهن بالدفاع السيبراني والتزام الضرورات الشاملة للدفاع المدني.
وتعرضت موانئ ومحطات طاقة ومنشآت عسكرية ونووية إيرانية لعدة حوادث مشبوهة، كان آخرها منتصف الشهر الجاري، حيث أعلنت السلطات الإيرانية عن هجوم واسع النطاق استهدف مؤسستين حكوميتين وأدى إلى انقطاع الاتصال بشبكات وخدمات عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock