عربي ودولي

إيران تطالب بوقف العدوان على اليمن بدلاً من توجيه الاتهامات لها

طالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية من الأمين العام الجديد لمجلس التعاون لدول الخليج العربي نايف الحجرف، بالتركيز على ضرورة وقف هجمات تحالف العدوان على اليمنيين، بدلاً من مواصلة الاتهامات التي لا أساس لها ضد إيران.
ورداً على اتهامات الحجرف لإيران بخصوص اليمن، قال عباس موسوي حسب ما نقلت عنه قناة «العالم»: أدعو الأمين العام الجديد لمجلس التعاون لدول الخليج العربي أن يركز على وقف هجمات تحالف العدوان ضد النساء والأطفال اليمنيين والمساعدة في حل الأزمة اليمنية من خلال الحوار اليمني- اليمني، بدلاً من كيل الاتهامات والمزاعم التي لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إن بعض أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وخلافاً لمطالب الشعوب العربية والإسلامية بالمنطقة، التزموا الصمت إزاء القضايا والتهديدات الرئيسية للعالم الإسلامي والشعب الفلسطيني المضطهد من أميركا والكيان الصهيوني، وساهموا في قصف وحصار الشعب الصامد والصبور في اليمن.
وأشار موسوي إلى أن رد فعل السعوديين وحكومة هادي المخلوعة على مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الصراع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اليمن، يجسد نفاق المعتدين الذين يواصلون قصفهم الوحشي على الرغم من وقف إطلاق النار المزعوم، كما أنهم يرفضون خطة السلام التي يطرحها المبعوث الأممي لليمن ويصرون على الحل العسكري.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock