العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إيران تنتقد الانتهاكات القانونية.. وتوجه رسالة “بشأن المجازر المرتكبة في اليمن”

انتقدت إيران “الانتهاك الممنهج والجاد للحقوق الإنسانية الدولية”، معربة عن آسفها وقلقها للانتهاك الصارخ للقوانين الدولية لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط ومنها في اليمن.

وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أمام اجتماع مجلس الأمن، إن الانتهاك الممنهج والجاد للقوانين الدولية لحقوق الإنسان في اليمن أدى إلى مجازر ممنهجة بحق المدنيين من ضمنهم الأطفال والنساء والتدمير الواسع والمتعمد للبنية التحتية المدنية وتصعيد الحصار غير القانوني على الموانئ والمطارات”.

وأضاف أن هذا “الأمر أدى إلى تشديد آلام ومعاناة الناس وتدهور الأوضاع الإنسانية واستمرار تجاهل المبادئ الأكثر أساسية للقوانين الدولية لحقوق الإنسان”، مشيراً إلى تقاعس مجلس الأمن تجاه هذه الانتهاكات المتكررة.

وبعث رئيس السلطة القضائية الإيراني رسالة إلى مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، بشأن “المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين اليمنيين يوم الجمعة الماضي”. داعياً إياها لبذل قصارى جهدها لتقديم مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية ومؤيديها للعدالة.

وكانت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية أكدت، فجر السبت الماضي، ما تم تداوله من تقارير تفيد باستهداف مركز احتجاز في محافظة صعدة اليمنية، وقالت إنه وردت أنباء عن مقتل 3 أطفال وأكثر من 60 بالغا في ضربات جوية في اليمن.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock