سياسةعربي ودولي

إيران رداً على الملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية والداعم المالي واللوجستي للإرهاب

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، بقوة على اتهامات ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لها، واعتبرت أن السعودية مقر وملجأ فكر الجماعات الإرهابية والتكفيرية والداعم المالي واللوجستي الرئيس للإرهاب في المنطقة.

ورأت الخارجية الإيرانية في بيان ، حسب موقع قناة ” روسيا اليوم ” الإلكتروني ، أن ” دعم النظام السعودي ومماشاته الولايات المتحدة الأميركية ” في سياسة الضغوط القصوى ضد إيران و”مساعيه لتعزيز علاقاته مع إسرائيل وتقديم مليارات الدولارات” لن يحقق أي نتيجة للسعودية بل سيحوّلها إلى “مخلوق حقير” بين الدول العربية.

واعتبر البيان، أن “الهزائم السعودية الميدانية والسياسية المتواصلة في اليمن تجعلها تهذي ضد إيران”، وأضاف: إن “توجيه الملك السعودي الاتهامات لإيران، محاولة لإخلاء المسؤولية عن جرائم الحرب التي ترتكبها بلاده ضد النساء والأطفال في اليمن”.

وشنّ الملك السعودي في كلمة له عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، هجوماً حاداً على إيران، داعياً إلى وضع حل دولي لمنع حصولها على أسلحة دمار شامل.

وزعم أن إيران تعمل على زيادة نشاطها التوسعي، وبناء شبكاتها الإرهابية، واستخدام الإرهاب، وإهدار مقدرات وثروات الشعب الإيراني لتحقيق مشاريع توسعية لم ينتج عنها إلا الفوضى والتطرف والطائفية.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock