محلي

اتحاد الحرفيين يخصص جناحه في مدينة المعارض للمتضررين

أوضح رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي حضوة أن الاتحاد قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية تتضمن تقديم المؤسسة جناح الصناعات اليدوية المؤلف من مبنيين في مدينة المعارض على طريق المطار ليصار الى احتضان الحرفيين العاملين بالمهن اليدوية والتراثية والذين تضررت ورشهم ومنشآتهم بفعل الإرهاب وذلك ليقوموا بالعمل والإنتاج ليكون بمثابة معرض دائم للحرفيين.

وفي اتصال لـ«الوطن أون لاين» مع رئيس الاتحاد العام للحرفيين، أكد أن العدد الذي تم تسجيله حتى الآن يصل لحوالي المئة حرفي والتسجيل ما يزال مستمرا وذلك بالتعاون مع اتحاد حرفيي دمشق وريف دمشق.

ولفت حضوة إلى أن الاتحاد العام للحرفيين وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية سيقدمون هذا الجناح بالمجان للحرفيين حيث ستقوم مؤسسة المعارضة بتجهيز الجناح وتوزيعه على الحرفيين.

وأضاف أن الحرفيين يعملون في مجالات الحرف اليدوية كالنول اليدوي والصدفيات وتطعيم الفضة والأغباني والشرقيات وغيرها من المهن الشرقية اليدوية.

ولفت حضوة إلى وجود فكرة لإقامة مجمع للصاغة الحرفيين المتضررين والذين تعرضت محالهم وورشاتهم للتخريب والدمار وهذه الفكرة ستكون بالتعاون مع جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق وتتم دراستها حاليا.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock